Currently Empty: ر.ق 0,00
IELTS
معالجة الأخطاء الشائعة في اختبار IELTS 1 الأكاديمي
دليل شامل لمعالجة الأخطاء الشائعة في امتحان “IELTS” الأكاديمي 1
وقت القراءة: 5 – 6 دقائق
تُقيّم المهمة 1 من امتحان “IELTS” الأكاديمي قدرة المتقدم على وصف وتحليل وتفسير البيانات المقدمة في أشكال مختلفة، مثل الرسوم البيانية، والمخططات والرسوم البيانية. وأثناء التحضير لهذه المهمة، من الضروري فهم وتجنب الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر سلباً على درجاتك. في هذه المقالة، سوف نستكشف الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تواجهها في المهمة 1 ونقدم استراتيجيات للتغلب عليها.
1. التفسير الخاطئ للبيانات
سوء تفسير البيانات المقدمة هو خطأ كبير يرتكبه المتقدمون للاختبار. لتجنب ذلك، خذ وقتك في تحليل الرسم البياني أو المخطط أو المخطط بعناية. انتبه جيداً للمحاور والتسميات ووحدات القياس والعلاقة بين نقاط البيانات المختلفة.
الحل: تحقق مرة أخرى من القيم المحددة المذكورة في الرسم البياني أو المخطط للتأكد من أنك تصف البيانات بدقة في إجابتك. ارجع دائمًا إلى التمثيل المرئي عند تقديم معلومات رقمية.
2. إهمال إنجاز المهام
الغرض الأساسي من المهمة 1 هو تلخيص ووصف السمات الرئيسية للبيانات. يقع بعض المتقدمين للاختبار في خطأ التركيز على تفاصيل ثانوية أو تقديم آراء شخصية غير ضرورية. التزم دائماً بالاتجاهات أو المقارنات أو الأنماط الرئيسية الواضحة في البيانات.
الحل: خذ الوقت الكافي لتحليل البيانات بعناية وتحديد أهم الاتجاهات أو الأنماط أو المقارنات. ركز على الجوانب الرئيسية بدلاً من وصف كل التفاصيل.
3. الاستخدام اللغوي غير السليم
استخدام لغة غير رسمية أو غير دقيقة هو خطأ شائع في المهمة 1. فغالباً ما يلجأ المتقدمون للاختبار إلى استخدام الاختصارات أو الاختصارات أو التعبيرات العامية، مما قد يضر بدرجاتهم. حافظ على اللهجة الرسمية والأكاديمية وتأكد من استخدام مفردات دقيقة خلال إجابتك.
الحل: تعلم وتمرن على استخدام العبارات الشائعة المستخدمة لوصف البيانات والاتجاهات، مثل “زيادة كبيرة” أو “انخفاض مطرد” أو “ظل مستقرًا”.
4. عدم الالتزام بعدد الكلمات
تتطلب منك المهمة 1 تلخيص البيانات في حدود 150 كلمة. العديد من المتقدمين للاختبار إما يتجاوزون هذا الحد أو يفشلون في الوصول إليه، مما يؤدي إلى عقوبات محتملة. تدرّب على الكتابة بإيجاز وركز على السمات الرئيسية للبيانات لتحقيق عدد الكلمات بفعالية.
الحل: خطط لإجابتك. قبل البدء في الكتابة، خطط لردك من خلال تحديد السمات الرئيسية للبيانات وتحديد النقاط الرئيسية التي تريد تغطيتها. سيساعدك هذا على التركيز على المعلومات الأساسية وتجنب تضمين تفاصيل غير ضرورية.
5. سوء تنظيم الفقرات
تعد الإجابة المنظمة جيدًا أمرًا حيويًا بالنسبة للمهمة 1. وغالبًا ما يهمل المرشحون هذا الجانب، مما يؤدي إلى الارتباك وعدم الترابط في إجاباتهم.
الحل: فهم البنية. تعرّف على الهيكل النموذجي لاستجابة المهمة 1، والذي يتضمن:
- مقدمة: نظرة عامة موجزة على الرسم البياني أو المخطط أو المخطط.
- الفقرات الأساسية: صف السمات الرئيسية والاتجاهات والأنماط التي حددتها في البيانات.
- الخاتمة: لخص النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها في إجابتك.
باختصار، قم بتنظيم إجابتك بمقدمة موجزة، وفقرات في متن النص تتناول السمات الرئيسية، وخاتمة موجزة تلخص تحليلك.
6. الأخطاء النحوية
يمكن أن يكون للأخطاء النحوية تأثير كبير على درجاتك في المهمة 1. ومما لا يثير الدهشة أن العديد من المتقدمين للاختبار يتسرعون في إجاباتهم، مما يؤدي إلى ارتكاب أخطاء في النحو أو علامات الترقيم أو الإملاء.
الحل 1: تعرّف على القواعد النحوية الأساسية، مثل اتفاق الفاعل والمفعول، وأزمنة الأفعال، والمصادر، وحروف الجر، وعلامات الترقيم.
الحل 2: استفد من الموارد النحوية. استفد من الموارد النحوية على الإنترنت، والكتب المدرسية، والتمارين النحوية لتعزيز فهمك وتطبيقك للقواعد النحوية.
الحل 3: قم بتدقيق عملك. خصص دائمًا وقتًا لتدقيق كتاباتك. تذكر أن تبحث عن أي أخطاء في القواعد النحوية وعلامات الترقيم والإملاء، وقم بإجراء التصحيحات اللازمة.
7. الاستخدام المحدود للمفردات
إن استخدام مجموعة واسعة من المفردات ذات الصلة أمر بالغ الأهمية لإظهار كفاءتك اللغوية في المهمة 1. فغالباً ما يعتمد المتقدمون للاختبار على لغة متكررة، مما يفوت فرصة إظهار موردهم اللغوي.
الحل 1: استبدل الكلمات العامة بمصطلحات أكثر دقة ووصفية. على سبيل المثال، بدلاً من استخدام كلمة “ارتفع”، يمكنك أن تقول “زاد” أو “ارتفع” أو “ارتفع” أو “صعد”. تدرب أيضًا على استخدام الكلمات المتعلقة بتحليل البيانات والمقارنات، مثل “تذبذب” و”ذروة” و”انخفاض” و”ارتباط”.
الحل 2: استخدام المرادفات. لتجنب التكرار، استخدم مرادفات للكلمات الشائعة الاستخدام. على سبيل المثال، يمكنك استخدام كلمة “انخفض” أو “انخفض” أو “انخفض” بدلاً من استخدام كلمة “انخفض” بشكل متكرر.
8. الاستخدام غير المتناسق للمضارع
قد يؤدي الاستخدام غير المتسق للأزمنة إلى إرباك القارئ وإعاقة الفهم. عند وصف الرسوم البيانية أو المخططات البيانية حافظ على استخدام صيغة الفعل الماضي البسيط أو المضارع التام بشكل متناسق طوال إجابتك.
الحل: تعرّف على الاستخدام الصحيح لمختلف أزمنة الأفعال، مثل الأزمنة البسيطة والمستمرة والتامة والمتواصلة التامة. اعرف متى وكيف تستخدم كل زمن بشكل صحيح.
9. تقديم آراء أو تنبؤات شخصية
يقوم بعض المتقدمين للاختبار بإدراج آراء شخصية، أو تخمينات، أو تنبؤات حول البيانات المقدمة. تتطلب منك المهمة 1 تلخيص المعلومات بموضوعية؛ تجنب إدخال آراء شخصية أو تنبؤات غير مدعومة بالأدلة. على سبيل المثال، لا يمكنك كتابة
أعتقد أن الأسعار ارتفعت بسبب ارتفاع الطلب عليها.
10. إهمال الممارسة
ربما يكون عدم التدرب هو الخطأ الأكثر شيوعاً الذي يرتكبه المتقدمون للاختبار. تدرّب بانتظام على تحليل الرسوم البيانية والمخططات والرسوم البيانية والرسوم البيانية المختلفة، بالإضافة إلى كتابة الإجابات في ظروف محددة زمنياً لتصبح مرتاحاً مع شكل المهمة 1 ومتطلباتها.
الخاتمة
من خلال فهم هذه الأخطاء الشائعة ومعالجتها في المهمة 1 من امتحان “IELTS” الأكاديمي، يمكنك تحسين أدائك بشكل كبير وتحقيق الدرجة التي ترغب بها. كن مجتهداً في تحضيرك، وتمرن باستمرار، وصقل مهاراتك في الكتابة لتتفوق في هذه المهمة الصعبة والمجزية في آن واحد.
منشورات المدونة ذات الصلة:
تعزيز الترابط في كتابة IELTS: تجاوز الانتقالات الميكانيكية